The smart Trick of خطوات فحص السيارة المستعملة That No One is Discussing

Wiki Article



حيث إن عدم القيام بالصيانة الدورية للمحرك وناقل الحركة يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرواسب والشوائب وتآكل الأجزاء الحيوية، لذلك من الضروري اتباع جدول الصيانة الموصى به وتغيير الزيوت والفلاتر والشرائح في الوقت المناسب.

احذر من الروائح الغريبة بداخل السيارة. قد يكون التخلص من رائحة سيارة مستعملة أمرًا صعبًا ومكلفًا.

يفضل فحص فرامل السيارة المستعملة جيدا قبل شرائها فهي احد العيوب الخطيرة في السيارات المستعملة ، كذلك يجب معرفة ما اذا كانت السيارة ستحتاج الي تغيير “تيل” الفرامل، قبل الانطلاق بها في طرق السفر، ولا يمكن الاطمئنان لسلامة الركاب إذا ما أقدم صاحب السيارة على استخدام المركبة دون التأكد من جودة المكابح.

لا تتجاهل فحص السيارة من الداخل؛ فيجب فتح أبواب السيارة وفحص قوائم السيارة للتأكد من عدم وجود أي صدمات أو لحامات أو علامات طلاء جديدة أو صدأ.

أيضاً تعتبر المكينة هي أهم جزء في السيارة لذا يتم فحصها بدقة عالية باحدث الاجهزة والتحقق من أن كافة أجزاء المكينة تعمل بشكل صحيح، ولا يوجد أي خلط بين الزيت والماء، أو مشاكل في غرفة الاحتراق، وأيضاً عدم وجود تسرب للزيت، وكذلك التحقق من بوابة الهواء وكل ما يتعلق بالمحرك.

من نحن لوحة تحكم مجتمع تعرّف على المزيد ويكي هاو صفحة عشوائية التصنيفات

تفقد ما تحت غطاء محرك السيارة بحثًا عن أي مؤشرات لتجاويف أو أضرار أو صدأ. تدل تلك العلامات إما على سوء الاعتناء بالسيارة أو تعرضها للضرر والتلف. يوجد على كل مصدة من مكان ربط المصدات بغطاء المحرك شارات تحمل رقم تعريف السيارة.

اختيار الحجم المناسب للعائلة: يجب أن تختار سيارةً مناسبةً لعدد أفراد عائلتك فأنت لن ترغب بحشر الجميع في سيارةٍ صغيرةٍ لا تناسبهم.

You can e-mail the website proprietor to allow them to know you have been blocked. Please include things like That which you were executing when this web page came up and the Cloudflare Ray ID located at The underside of the page.

زهرة الجثة العملاقة.. لماذا يلجأ الآلاف لشم رائحتها القذرة؟

لا تتجاهل الإطلاع على عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، لأنه كلما زاد العدد أثر ذلك على السعر.

يتم التأكد من سلامة عمل ناقل حركة السيارة عن طريق خطوة بسيطة وهي ، القيام بتشغيل السيارة ولا تقوم بتحركها، ثم قم بتجربة تحريك ناقل الحركة بين جميع التغيرات أو الغيرات، فإذا كان الجير بوكس يعمل بسهولة فهذا يعني أن المحرك سليم، اما إذا كان الناقل لا يتحرك بسهولة فهذا يعني أن هناك مشكلة بمحرك السيارة ويجب صيانته.

ادفع التأمين علي السيارة وقم بدفع المخالفات السابقة علي السيارة.

القيام بتدوير المفتاح إلى الوضع الثاني، مع عدم تشغيل السيارة، فإن لم تصدر السيارة صوتا من المضخة؛ فهذا يدل على تلف المضخة.

Report this wiki page