خطوات فحص السيارة المستعملة Options

Wiki Article



تفيدك معرفة رقم الشاسيه بمعرفة تفاصيل الحوادث السابقة التي قد تعرضت لها المركبة؛ وإصدار عدة تقارير مهمة كتقرير الحادث ووقته ومكانه والأجزاء المتضررة من السيارة؛ بالتالي يساعدك هذا باتخاذ القرار بشراء السيارة ام لا.

حاول القيادة في مكان يسمح لك بضغط دواسة الوقود بشدة لتأكد من عزم السيارة ومدى استجابة المتحرك

قد يشمل ذلك المفاصل وأذرع التحكم في السيارة وغيرها من المكونات. قد يترافق ذلك مع تآكل غير متساوي في الإطارات الأمامية.

فحص العدادت والتابلوه (الطبلون): قم بتشغيل السيارة دون إدارة المحرّك وتفقّد جميع المؤشّرات والعدادات ومن ثمّ قم بتشغيل المحرّك واختبر نظام التدفئة في السيارة حتى إن كنت في فصل الصيف.

يوجد داخل القسم أفضل المهندسين والفنيين المتخصصين بتشخيص وفحص الأعطال.

واحدة من المؤشرات العامة على صحة السيارة هي المقصورة الداخلية حيث يجب أن تتوافق مع كمية المسافة المقطوعة؛ حيث فرضا إذا وجدت عداد المسافة رقمه قليل جداً وعمر السيارة قليل أيضاً ثم اكتشفت تهالك بعض أجزاء السيارة الداخلية مثل:

تُشير دواسة الفرامل المهترئة إلى عداد مسافات طويلة نسبياً وإذا كان غير ذلك فيمن أن يكون هنالك تلاعب في عداد المسافات إلى هنا نكون قد انهينا من حديثنا حول كيفية فحص عداد المسافات في السيارة المستعملة آملين أن تكون معلومات هذا المقال قد غطت كافة التفاصيل حول كيفية كشف التلاعب بعداد المسافات في السيارة المستعملة، وللمزيد من المعلومات حول الإجراءات المتبعة عند فحص سيارة معلومات إضافية المستعملة قبل الشراء، بالإضافة إلى أهم الأمور والنصائح التي يجب اتباعها لتجنب عمليات الاحتيال عند شراء سيارة مستعملة؛ نوصيك بالاطلاع على مدونة دوبيزل للسيارات الرائدة في سوق السيارات الإماراتي.

افحص الشكمان بإصبعك. تشير الأوساخ الدهنية إلى وجود مشكلة كبيرة ومكلفة. شغل السيارة. يعتبر الدخان الأبيض علامة سيئة أيضًا (ما دمت لست في مناخ بارد).

يمكنك قيادة السيارة وتجربتها بعد التأكد من السيارة من الداخل والخارج؛ وتعد تجربة القيادة قبل الشراء وإحدى طرق فحص محرك السيارة المستعملة قبل الشراء والتأكد منه لذاهناك بعض النصائح يمكننا ان نقدمها لتساعدك في قرار الشراء

إذا كان أي منهما متآكلاً أو مهترئاً بشكل واضح، وكانت المسافة المقطوعة المقروءة قصيرة؛ قد يُنبئ هذا الاختلاف عن تلاعب في عداد المسافات، ويمكن أيضاً ملاحظة هذا الأمر أيضاً على أحزمة الأمان، وتعد هذه الطريقة واحدة من أكثر طرق فحص سلامة عداد المسافات في السيارة المستعملة فعاليةً ودهاءً، كما نوصيك بطرح أهم اسئلة عن شراء سيارة مستعملة في الإمارات بعد تفحص هذه الجزئية أيضاً، والتأكد من عدم وجود أي تلاعب في عداد المسافات، لتتم إجراءات شراء السيارة المستعملة على نحو سليم..

معرفة لون الزيت: يمكن للزيت الملون باللون الأسود الغامق أو اللزوجة العالية أن يشير إلى مشاكل في المحرك.

التدقيق بالأرقام الموجودة على عداد المسافات؛ وملاحظة وجود أي علامة تظهر على شكل نجمة؛ إذّ تُبرمج بعض شركات السيارات عداد المسافات لإظهار علامة النجمة في حال تم تغيير المسافات المقطوعة ضمن عداد المسافات، كما يمكن أن تُظهر أخرى علامات بيضاء أو فضية بين الأرقام والتي من المفترض أن يكون اللون أسوداً بينها، حينها يتوقع أن يكون هناك تلاعب في عداد المسافات

ابدأ في تجهيز قائمة بأسعار السيارة التي ترغب في امتلاكها في سوق المستعمل؛ للتجنب الوقوع في أشخاص يبالغون في قيمة سياراتهم المعروضة للبيع.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

Report this wiki page